السعرات الحرارية

السعرات الحرارية في الجوافة وقيمته الغذائية

السعرات الحرارية في الجوافة

ما هي كمية السعرات الحرارية في الجوافة وقيمته الغذائية؟
فاكهة الجوافة غنية بشكل مدهش بمضادات الأكسدة وفيتامين ج والبوتاسيوم والألياف
يمنحها هذا المحتوى الغذائي الرائع العديد من الفوائد الصحية، توفر هذه الفاكهة اللذيذة جرعة صحية من الألياف والمغذيات الأخرى
فإذا كنت تبحث عن إضافة المزيد من الفواكه إلى نظامك الغذائي، فإن الجوافة هي خيار ذكي.

السعرات الحرارية في الجوافة

تعد السعرات الحرارية في الجوافة من الفواكه الأقل في السعرات، فكوب واحد 1 (165 جم) من الجوافة يحتوي على 112 سعرارًا حراريًا، مما يجعلها اختيار مثالي في الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، أو مع وجبة عشاء خفيف لمتبعي الحميات الغذائية الصحية.

القيمة الغذائية للجوافة

على الرغم من السعرات الحرارية في الجوافة القليلة، إلا أنها تحتوي على قيم غذائية عالية للغاية، لتمد الجسم بكافة أشكال العناصر التي يحتاجها على مدار يومه.

  • السعرات الحرارية: 112
  • الدهون: 1.6 جم
  • صوديوم: 3.3 ملغ
  • الكربوهيدرات: 23.6 جم
  • الألياف: 8.9 جم
  • السكريات: 14.7 جم
  • البروتين: 4.2 جم

السعرات الحرارية في الجوافة

فوائد الجوافة

زيادة تناول الفاكهة بأصناف مثل الجوافة يمكن أن يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، ومن بينها مايلي:

الجوافة من مضادات أكسدة

تحتوي الجوافة على المغذيات النباتية بما في ذلك الكاروتينات والبوليفينول ويعمل فيتامين ج في الجوافة كمضاد قوي للأكسدة في الجسم، لحماية أو تأخير خلايا الجسم من التلف التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة.

أجسامنا تصنع الجذور الحرة ولكننا أيضًا معرضون للسموم في بيئتنا، لذلك يعتقد الخبراء أن هذا الضرر قد يؤدي إلى الالتهاب والمرض.

تعزز صحة البشرة

فيتامين C في الجوافة مسؤول عن إنتاج الكولاجين، البروتين الرئيسي في بشرتك

ويوفر فيتامين ج فوائد مضادة للأكسدة لبشرتك ويحمي من تدهور الجلد المرتبط بالعمر والتلف الضوئي الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

يدعم التحكم في الوزن

ينصح خبراء فقدان الوزن وإدارة الوزن غالبًا بإدراج المزيد من الفواكه والخضروات في وجباتنا الغذائية

توفر الفواكه مثل الجوافة فيتامينات ومعادن مهمة لعدد قليل من السعرات الحرارية نسبيًا وتوفر أيضًا الألياف التي يمكن أن تساعد في تعزيز الشبع وتمد الجسم بكمية مناسبة من الماء والعناصر الغذائية المقوية.

تعزز صحة القلب

سبب آخر جيد لتضمين فواكه مثل الجوافة في نظامك الغذائي هو أن هناك أدلة مهمة على أن تناول المزيد من الفواكه والخضروات يوفر فوائد صحية للقلب.

الوقاية من الأمراض

قامت نفس الدراسة التي قيمت فوائد القلب والأوعية الدموية بتقييم كيفية تأثير تناول المزيد من الفاكهة والخضروات على خطر الإصابة بالسرطان والوفيات، كان الحد الأدنى لهذه النتيجة وجد الباحثون أن زيادة تناولك لما يصل إلى 600 جرام من الفواكه والخضروات يوميًا قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان والوقاية من الأمراض الخطيرة.

أضرار الجوافة

لا تسبب فاكهة الجوافة أضرار أو أعراض جانبية، لكن على المدى القصير قد يسبب مستخلص أوراق الجوافة غثيانًا مؤقتًا أو ألمًا في المعدة لدى بعض الأشخاص ويمكن أن تسبب تهيج الجلد خاصةً في الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مثل الأكزيما، إذا كنت مصابًا بالأكزيما فاستخدم مستخلص أوراق الجوافة بحذر.

الجوافة قد تخفض نسبة السكر في الدم، وإذا كنت مصابًا بداء السكري وتستخدم الجوافة، افحص سكر الدم بعناية.

الآن قد تعرفت على السعرات الحرارية في الجوافة والفوائد والقيم الغذائية التي تقدمها لك، فلا تهمل في تواجدها على مائدتك للحصول على فوائدها.

قد يهمك التعرف على:

السعرات الحرارية في التين

السعرات الحرارية في الأناناس

السعرات الحرارية في الفراولة

السعرات الحرارية في اليوسفي

السعرات الحرارية في العنب

السابق
السعرات الحرارية في التوست الاسمر – هل يصلح للرجيم؟
التالي
السعرات الحرارية في السكر وما هي أضرار الإفراط فيه